الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتخذ إجراءات انضباطية في حق مجموعة من الحكام

نيشان/ الرباط

أعلنت اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم، التابعتين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إجراءات انضباطية في حق مجموعة من الحكام، وذلك بعد توصلها بتقارير تهم بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وذكر بلاغ للجامعة أنه بعد اجتماع اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم، أمس الأربعاء ، واستنادا إلى التقارير المتعلقة بالتقييم ، ومعاينة وتحليل بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، التي عرفتها بعض المباريات وإبداء الرأي بخصوصها من طرف المديرية الوطنية للتحكيم . وبعد تحديد المسؤوليات واستنادا إلى سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية، تقرر توقيف الحكم الرداد الداكي ، لمباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الرياضي البيضاوي ضد اتحاد الفتح الرياضي.

كما تقرر توقيف الحكم حسن الرحماني ، لمباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الفاسي ضد المغرب الفاسي.

وتقرر أيضا توقيف الحكم نورالدين إبراهيم، لمباراتين، على خلفية اتخاذه قرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة اتحاد طنجة ضد مولودية وجدة ، فضلا عن توقيف الحكم محمد انحييح ، لمباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة يوسفية برشيد ضد الفتح الرياضي.

وشملت عقوبة التوقيف كذلك الحكم حمزة الفارق ، الذي تم توقيفه مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة المغرب التطواني ضد الجمعية الرياضية للجيش الملكي.

وبعد استنفاذ مدة التوقيف، يشير البلاغ، سيستأنف الحكام المعنيون بالأمر نشاطهم بداية من الدرجة الدنيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.