ابن كيران “الملك جاي من عند الله” وقلت له “أنت كلشي في المغرب بعد الله”

نيشان/ الرباط

أكد عبد الإله بن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، في كلمة جديدة له، بتث مساء أمس الأحد على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، موقفه من الملكية.

وقال ابن كيران، إن الصحافة الأوربية، والمغربية كتبت عنه مرارا أنه “ملكي أكثر من الملك”، مضيفا “سألوني أليس عندك مانع أن تكون ملكيا أكثر من الملك، فرددت عليهم إذا لم يكن عند الملك مانع فليس عندي مانع”، و إتهم رئيس الحكومة السابق، عزيز أخنوش زعيم التجمع الوطني للأحرار، بالمزايدة عليه في هذا الموضوع.

وإنتقد ابن كيران، الخروج الإعلامي لعزيز أخنوش الذي قال فيه إن كل شيء يقوم به الملك، وليس الحكومة، بالقول “عيب عليك أن تقارن الملك مع أي شخص آخر، لأن جلالة الملك جا من عند الله لأنه ولد الحسن الثاني عينو ولي ديال العهد ولأن المغاربة بايعوه، شنو جاب الملك لفلان أولعلان، حنا كنجيو غير بالانتخابات كندوزو مرحلة وكنمشيو فحالاتنا”.

وتابع ابن كيران “واحد النهار قلتها لسيدنا مباشرة، نعم أسيدي، حنا جينا غير بالانتخابات وغندوزو مدة ونمشيو بحالنا أنت هنا وأولادك بعد منك وأولادهم بعد منهم، وأنت هو كولشي فالمغرب بعد الله تعالى”.

وخاطب ابن كيران، أخنوش بحدة “شنو بغيتي دير زعما بغيتي تزايد عليا فقضية الملكية، راه ماتقدرش لأنه ملي كانت القضية سخونة مامشيت لحتى دولة تخبيت نزلت للشارع وتحاورت مع الناس، وأنت كنتي ممحو وزير فلاحة لا يذكره أحد، أنت عاد طفات عليك الشمعة”، في إشارة منه إلى موقفه من احتجاجات 20 فبراير، قبل ثماني سنوات.

وبخصوص وقوف الملك وراء المشاريع، والإنجازات الحكومية، أكد ابن كيران أن “الفضل بعد الله يرجع إلى الملك فكولشي، لأنه إما تيكون عطا أوامر، وتوجيهات، أو يأذن بها، وهذا كلام حفظته للمغاربة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.