وهبي يدخل على خط تشكيك العثماني في نتائج الإنتخابات المقبلة

نيشان/ مبارك بدري

وجه النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول حقيقة تصريحاته خلال كلمة له في ندوة الحوار الداخلي المجالي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، لمح فيها إلى إمكانية تدخل الدولة لتزوير الانتخابات المقبلة لصالح بعض الأحزاب المنافسة.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمغاصرة، في سؤال برلماني وجهه للعثماني، اليوم الخميس “تداولت بعض التقارير الإعلامية تلميحكم إلى وجود إرادة لدى جهات ما لتزوير الانتخابات القادمة، وبالنظر لموقعكم الدستوري فإن مثل هذه التصريحات تسيئ لصورة بلادنا وتجربتها الديمقراطية داخليا وخارجيا”.

وطالب وهبي العثماني بالكشف عن الجهات والمؤسسات المقصودة، وعن صحة ما نسب إليه من تصريحات حول تزوير الانتخابات بالقول: “نسائلكم عن مدى صحة هذه التصريحات؟ وعن الجهات والمؤسسات التي تقصدون عزمها القيام بهذا السلوك المرفوض قانونيا وديمقراطيا”.

علاوة على ذلك، طالب وهبي رئيس الحكومة بالكشف عن التدابير التي اتخذها لتمر الانتخابات القادمة في ظروف أكثر ديمقراطية وشفافية، بالإضافة للإجراءات القانونية والقضائية التي قام بها للتبليغ عن جريمة التزوير التي علم أنها ستقع خلال الانتخابات المقبلة.

تصريحات العثماني، جاءت ردا على توقعات قيادات “الأحرار” بالفوز بالانتخابات المقبلة حيث قال “لا شك في أن هناك من سيتبجح، وسيجمع الناس بالمال والإغراءات، وسيتكئ على الإدارة لكي ينجح في بعض الاستحقاقات الانتخابية”؛ واستدرك: “لكن هذا لا يقوم به حزب سياسي قوي فاعل مناضل مفيد للبلاد والعباد، حنا بغينا نفعوا بلادنا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.