العثماني يترأس إجتماع اللجنة الوزارية للاتمركز الإداري

نيشان/ الرباط

ترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عشية يوم الثلاثاء 19 مارس 2019 ، الاجتماع الأول للجنة الوزارية للاتمركز الإداري، الذي خصص لمناقشة البرنامج التطبيقي لتنزيل هذا الورش.

وذكر رئيس الحكومة بهذه المناسبة بالأهمية الكبيرة التي يكتسيها ورش اللاتمركز الإداري، باعتبار مساهمته في تقريب المصالح والخدمات من المواطنين ومواكبة الجهوية المتقدمة.
وأوضح رئيس الحكومة أنه بعد مصادقة المجلس الحكومي خلال شهر أكتوبر الماضي على ميثاق اللاتمركز الإداري، في تتويج لمسلسل واسع من النقاش والمشاورات بين مختلف القطاعات الوزارية، يتعين الانكباب عبر اللجنة الوزارية على مراحل تطبيق هذا الميثاق وتفعيله بالسرعة الضرورية، في إطار الآجال القانونية المرتبطة بوضع التصاميم المديرية للاتمركز الإداري وتلك المرتبطة بتنزيل هذه التصاميم وتطبيقها ميدانيا.

ودعا رئيس الحكومة أعضاء لجنة القيادة إلى الانكباب على اعتماد هندسة جديدة لتوزيع الاختصاصات، من خلال وضع مخطط مديري خاص بكل قطاع وزاري، يمكن من جرد الصلاحيات التي سيتم نقلها للإدارات الجهوية اللاممركزة.

وحضر هذا الاجتماع على الخصوص، الأمين العام للحكومة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية والكتاب العامون وممثلون عن القطاعات الوزارية المعنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.