مجلس “الصفا” يتبنى بالأغلبية مشروع تصميم التهيئة 

عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

دخل مشروع تصميم التهيئة لجماعة الصفا اقليم اشتوكة ايت باها ، مرحلته الأخيرة، التي سيتم خلالها إحالته على لجنة مركزية مختصة، وذلك بعدما أصبح المشروع وثيقة رسمية معتمدة لدى الجماعة الترابية، التي تبنى مجلسها بالأغلبية المشروع مع مراعاة التعرضات التي قدمها المواطنون خلال الفترة المخصصة لذلك.

ولم يجد مجلس الجماعة، خلال الجلسة التي امتدت لأقل من ساعتين ، صعوبة في تمرير مشروع تصميم التهيئة ، حيث تم التصويت عليه بأغلبية مطلقة .

محند بوخالي رئيس مجلس جماعة الصفا ، خلال كلمة له، اكد بأنه سيكون في صف المواطنين الذين تقدموا بتعرضاتهم على مشروع التهيئة.

وتم خلال الجلسة مناقشة تقرير لجنة التعمير واعداد التراب والمحافظة على البيئة، الذي اعتبرت ديباجته أن تصميم التهيئة يعد وثيقة مرجعية ضرورية في مجال التخطيط والتدبير العمرانيين ، وهي وثيقة مهمة لتنمية الجماعة، كما ان عدم اخراج التصميم الى حيز الوجود قد يتسبب في انتشار الفوضى العمرانية والتشوه العمراني وتوسيع المناطق الناقصة التجهيز.

هذا و تعرف الجماعة خلال السنوات الاخيرة نموا ديموغرافيا سريعا ، مما جعل مجالها العمراني لا يلبي كل الحاجيات الحالية والمستقبلية ، وهو ما فرض اعداد مشروع تصميم التهيئة بمقاربة تشاركية ، انسجاما مع الصلاحيات والاختصاصات الموكولة لمجلس الجماعة في مجال التعمير والبناء واعداد التراب.

و الجدير بالذكر ان مشروع تصميم التهيئة شمل كل من ايت واكمار ، ادوز ، الخربة، تين خزاز ، تودوش، تين داود، ايت داود، اورتي، ايت السايح ، اغرايسن و ايت والياض .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.