عاجل : بن شماس يدفع ادريس بلماحي رئيس لجنة التحكيم و الأخلاقيات إلى تجميد عضويته

نيشان/ الرباط

أعلن ادريس بلماحي، قبل قليل، تجميد مسؤوليته كرئيس للجنة التحكيم والأخلاقيات بحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك احتجاجا على تسريب حكيم بن شماس للتوصية التي رفعتها اللجنة الى المكتب الفيدرالي لاتخاد قرار بشأنه وفق ما هو محدد في أنظمة الحزب.

 بلماحي اعتبر في رسالة توصل بها موقع “نيشان” وعممها على المناضلات والمناضلين، أن “نشر التقرير مسألة غير أخلاقية يتحمل مسؤوليتها الأمين العام”.

كما اعتبر أن تجميد عضويته هو الخيار المناسب له حتى لا يجز بلجنة التحكيم والأخلاقيات في صراعات لا علاقة لها بوظيفتها.

وكشف ادريس بلماحي، أن نشر أعمال لجنة التحكيم و الأخلاقيات خارج الضوابط القانونية، يعد مخالفة جسيمة واستهتارا بالمؤسسات الحزبية، وتبخيسا لمجهودات اللجنة التي يكن لها الجميع الاحترام والتقدير.

وأكد بلماحي أن لجنته لا ولن تكون طرفا في الصراع، والتطاحن الذي لا علاقة له، لا بمبادئ ولا بأهداف حزب الأصالة والمعاصرة. ولم ولن تأخذ بعين الاعتبار، لا موقف هذا الطرف أو ذاك، ولا علاقة الصداقة أو الزمالة، أو اأي معيار آخر، غير الاحتكام لقوانين ومقررات الحزب.

وانطلاقا من هذا الوضع المريض والغارق في التفاهة، الذي انتفت فيه أدنى درجات الحس بالمسؤولية، ومن جميع الأطراف “المتناطحة”، الذي لا تتوفر فيه الشروط لممارسة سليمة، دعا بلماحي الجميع الى رحمة نقاوة المؤسسات والقليل من الاحترام للقانون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.