المنسقون الجهويون لـ”البام” يعلنون العصيان على بن شماس

الدارالبيضاء/نيشان

أعلن المنسقون الجهويون الذين أصدر حكيم بن شماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قراراً بتجريدهم من مهامهم، بعدما تبين له أنهم يدعمون التيار الذي يطالبه بالتخلي عن الأمانة العامة لمصلحة الحزب، (أعلنوا) في أول رد رسمي لهم مساء أمس الخميس، أنهم مستمرون في أداء مهامهم وأن قرار بن شماس باطل بقوة القانون.

وحسب البلاغ المشترك الذي يتوفر “نيشان” على نسخة منه، فقد توصل منسقي جهات طنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس، الدار البيضاء سطات، كلميم واد نون، بني ملال خنيفرة، سوس ماسة، درعة تافيلالت، الداخلة وادي الذهب، ومراكش أسفي، بقرار شغور مهام المنسقين بالأمانات الجهوية للحزب بالجهات، بـ”إندهاش كبير”، وأضاف البلاغ ” إذ نعبر عن استهجاننا لهذا القرار، نعلن للرأي العام الحزبي، أن الحيثيات التي استند عليها الأمين العام في قراره غير مبنية على أي أساس قانوني”.

وكشف بلاغ المنسقين الغاضبين على بن شماس، عدم قانونية القرار، على اعتبار أن القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب لا يتضمنان أي مقتضى يسمح للأمين العام باتخاذ قرار انهاء مهام المنسقين الجهويين.

وتابع  البلاغ “إن المجلس الوطني للحزب صاحب الاختصاص في تعديل مقتضيات النظام الداخلي للحزب، قد صادق في الشوط الثاني من الدورة 22، على كل التعديلات التي اقترحتها اللجنة المعنية باقتراح التعديلات، حيث شملت المادة 69 بالتعديل التالي: يمارس المنسقون الجهويون المعينون بناء على مقرر المجلس الوطني في دورته العشرين، مهام الأمناء الجهويون إلى غاية عقد المؤتمرات الجهوية”.

وأكد بلاغ المنسقين الجهويين، على أن بن شماس طيلة فترة ولايته وإلى غاية إصدار قرار تجميد مسؤوليتهم، كان يقوم بمراسلتهم ودعوتهم إلى اجتماعات المكتب الفيدرالي، بصفتهم منسقين جهويين.

وشدد البلاغ على أن المجلس الوطني لحزب البام، قد صادق في دورته الأخيرة، على عضوية المنسقين الجهويين في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، ولا يحق للأمين العام بأي حال من الأحوال إلغاء مقررات المجلس الوطني”.

وتابع البلاغ “لا يقبل المنطق السليم بأن تظل الأمانات الجهوية شاغرة، وهي مؤسسات رئيسية في الهيكلة التنظيمية لحزبنا، وتبقى المؤتمرات الجهوية هي السبيل الديمقراطي الوحيد لتغيير المسؤولين الجهويين للحزب”، مضيفاً (البلاغ) “وإننا إذ نعرض هذه الحيثيات، نؤكد أن قرار الأمين العام باطل بقوة القانون، وأننا ماضون في أداء مهامنا وفق قوانين وأنظمة الحزب.

وكان حكيم بن شماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قد أقدم  في وقت سابق على إصدار قرار يقضي بإقالة المنسقين الجهويين لتسع جهات بالمغرب، تحت مبرر إنقضاء ولايتهم الانتدابية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.