الأمير هاري وعقيلته يزوران الحدائق الأندلسية بالرباط

نيشان

قام الأمير هاري دوق ساسيكس وعقيلته الأميرة ميغان دوقة ساسيكس، اليوم الإثنين بالرباط، بزيارة للحدائق الأندلسية الكائنة بموقع الأوداية التاريخي، حيث اطلعا على نماذج من الحرف التقليدية التي أبدعتها يد الصانع المغربي.

وبهذه المناسبة، تم استقبال دوق ودوقة ساسيكس، اللذين يقومان حاليا بزيارة للمملكة، بأهازيج فرق كناوة، ووقفا على باقة من منتوجات الصناعة التقليدية، أحد مكونات الثقافة المغربية الذي يعكس تراثا وقيما إنسانية ترتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ وعادات المغاربة على مر السنين.

وشملت النماذج الحرفية التي قدمت لضيفي المملكة على الخصوص النقش الفاسي على النحاس والفضة، وزرابي الحنبل الزعري (عين عودة)، والصناديق الخشبية التقليدية المنحوتة، وبعض المشغولات الجلدية والخزفية.

واطلع الأمير هاري وعقيلته، خلال هذه الزيارة أيضا، على معروضات للخط العربي على الجلد أو الورق أو على القماش، وكذا على منتوجات السروج التقليدية المصممة من جلد الماعز أو البقر والمطرزة بالحرير و “الصقلي”.

وقد أبدى دوق ساسيكس وعقيلته، للحرفيين العارضين، إعجابهما بالصناعة التقليدية المغربية، وبما تزخر به من تنوع وغنى.

وتروم هذه الزيارة تقريب دوقي ساسيكس، من مكون هام من مكونات الحضارة والثقافة المغربية، وكذا إطلاعهما على الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على هذا الموروث.

يذكر أن دوق ودوقة ساسيكس اطلعا، في وقت سابق اليوم بالرباط، على برنامج الفروسية العلاجية التابع للجامعة الملكية المغربية للفروسية، والموجه للأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة. كما قاما أمس، بزيارة لمؤسسات تابعة لجمعية “التعليم للجميع” والثانوية التأهيلية الأطلس الكبير بالجماعة الترابية أسني بإقليم الحوز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.