أوكرانيا تقول إن سفينة سورية ترسو في لبنان بحبوب مسروقة – موقع إخباري مغربي

أوكرانيا تقول إن سفينة سورية ترسو في لبنان بحبوب مسروقة

481

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت البعثة الدبلوماسية الأوكرانية في لبنان اليوم الخميس ، إن سفينة شحن سورية ، خاضعة لعقوبات أمريكية تحمل ما تقول أوكرانيا إنه شعير مسروق من أوكرانيا رست في لبنان.
ووفقًا للسفارة الأوكرانية في بيروت ، فقد رست سفينة الشحن Laodicea في ميناء طرابلس ، ثاني أكبر مدينة في لبنان. وقالت السفارة إنها كانت تحمل 5000 طن من الدقيق و 5000 طن من الشعير.
وعاقبت وزارة الخزانة الأمريكية منظمة لاودكية في عام 2015 لانتمائها إلى حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.
وتتهم أوكرانيا روسيا بنهب الحبوب والصلب من أراضيها منذ غزو موسكو البلاد في أواخر فبراير. ولم توضح السفارة في بيروت أو تذكر كيف يُزعم أن الشعير سُرق من أوكرانيا.
وأكدت حركة الملاحة البحرية ، التي تراقب حركة السفن ومواقع السفن في البحار ، و كانت لاودكية في البداية متوجهة إلى ميناء طرطوس في سوريا ، وكان من المتوقع أن تصل هناك في وقت سابق من هذا الأسبوع.
ولم يُعرف سبب إعادة توجيهها إلى لبنان ، وما إذا كانت تقوم بتفريغ الحمولة هناك أم لا.
وفي وقت سابق من اليوم الخميس ، التقى السفير الأوكراني إيهور أوطاش بالرئيس اللبناني ميشال عون وحذر الرئيس اللبناني من أن شراء بضائع مسروقة من روسيا “يضر بالعلاقات الثنائية” ، بحسب بيان السفارة. وسبق أن أشادت كييف بلبنان لإدانته روسيا لحربها على أوكرانيا.
ووعدت أوكرانيا بتصدير القمح إلى لبنان ، الذي يعاني حاليًا من أزمة أمن غذائي وأزمة اقتصادية خانقة.
ولم يكن لدى وزير الاقتصاد اللبناني في تصريف الأعمال أمين سلام تفاصيل بشأن السفينة. وقال المدير العام لميناء طرابلس ، أحمد تامر ، إنه لم يكن على علم بوصول السفينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You cannot copy content of this page