الإمارات: غرامة 270 ألف دولار لمن يشاهد الأفلام الإباحية باستخدام VPN – موقع إخباري مغربي

الإمارات: غرامة 270 ألف دولار لمن يشاهد الأفلام الإباحية باستخدام VPN

233

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم كثير من الناس الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج للوصول إلى المحتوى المحظور مثل المواعدة والمقامرة والمواقع الخاصة بالبالغين وتنزيل تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي.
وفقًا لأحدث بيانات Nord Security ، زاد الطلب على الشبكات الافتراضية الخاصة في مناطق الخليج بنحو 30 في المائة في الربع الأول من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. بينما ارتفع الطلب على الشبكات الافتراضية الخاصة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 36 في المائة ، مما يعكس المزيد من مستخدمي الإنترنت الذين يصلون للمحتويات المحظورة.
وقالت نورد سيكيوريتي إن “الطلب على الشبكات الافتراضية الخاصة في منطقة الخليج يتزايد كل عام. وكلما ظهرت قيود على المحتوى ، زاد الطلب على خدمة VPN” ، مضيفًة أن “العديد من الأشخاص يستخدمون VPN للوصول إلى المحتويات المحظورة”.
وقالت إن استخدام VPN شائع بين سكان الخليج لإجراء مكالمات صوتية ومرئية من خلال تطبيقات شهيرة مثل WhatsApp و Skype و Facetime و Discord و IMO بالإضافة إلى تطبيقات المواعدة.
وفيما يتعلق بالمحتوى ، تُستخدم شبكات VPN أيضًا للوصول إلى المحتويات المحظورة مثل المواعدة والمقامرة والمواد الإباحية والمخدرات ومواقع VoIP وغيرها ، وفقًا لـ Nord Security.
ووفقًا لـ Ashish Mehta ، الشريك الإداري ، Ashish Mehta & Associates ، فإن استخدام VPN في الإمارات العربية المتحدة ليس غير قانوني إذا تم استخدامه وفقًا لإرشادات حكومة الإمارات العربية المتحدة وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA).
وذكرت TDRA في بيان صدر في 1 غشت 2016 ، أنه يمكن استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة من قبل الشركات والمؤسسات والبنوك لأغراض داخلية.
ومع ذلك ، فإن استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة لأغراض غير قانونية أو لارتكاب مخالفة يعد جريمة خطيرة بموجب مرسوم قانون دولة الإمارات العربية المتحدة رقم (34) لعام 2021 بشأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية.
و يعد استخدام VPN عن طريق إخفاء عنوان IP للوصول إلى مواقع الويب / تطبيقات الاتصال / تطبيقات الألعاب المحظورة من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة غير قانوني.
وبموجب المادة 10 من قانون الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة ، فإن الأشخاص الذين يسيئون استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة قد يواجهون السجن وغرامة قد تصل الى 270 ألف دولار أمريكي.

 									

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You cannot copy content of this page