البرلمان البريطاني يغلق حساب TikTok بعد مخاوف بشأن علاقات المنصة مع الصين – موقع إخباري مغربي

البرلمان البريطاني يغلق حساب TikTok بعد مخاوف بشأن علاقات المنصة مع الصين

251

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أغلق البرلمان البريطاني حسابه على TikTok يوم الخميس بسبب العلاقات المزعومة للمنصة مع الحكومة الصينية.
وقال متحدث باسم البرلمان البريطاني: “بناءً على تعليقات الأعضاء ، نقوم بإغلاق حساب TikTok التابع لبرلمان المملكة المتحدة التجريبي في وقت مبكر مما كنا قد خططنا له”. “كان الحساب مبادرة تجريبية أثناء اختبارنا للمنصة كطريقة للوصول إلى الجماهير الأصغر سنًا بالمحتوى ذي الصلة حول البرلمان”.
وتم إغلاق الحساب بعد أسبوع واحد فقط من إطلاقه بعد حملة قام بها نواب محافظون. متحدث باسم لـ TikTok قال” من المخيب للآمال أن البرلمان لن يكون قادرًا بعد الآن على الاتصال بملايين الأشخاص الذين يستخدمون TikTok في المملكة المتحدة ، فإننا نكرر العرض لطمأنة أعضاء البرلمان الذين أثاروا مخاوفهم وتوضيح أي أخطاء في منصتنا” ، .
وأمر المتحدثون في مجلس العموم واللوردات المسؤولين بإغلاق الحساب قائلين إنهم “لم يتم استشارتهم بشأن إنشائه وتم إبلاغهم بأسباب القلق”.
كما أرسل النواب خطابًا الأسبوع الماضي يطلبون فيه إغلاق الحساب ، قائلين إنهم “فوجئوا ولديهم خيبة أمل كبيرة” لأنه تم إطلاقه بعد “التقارير الأخيرة التي أوضحت ذلك وتم نقل بيانات TikTok بشكل روتيني إلى الصين “.
وأعرب الموقعون على الخطاب عن مخاوفهم بشأن مخاطر أمان البيانات المرتبطة بالتطبيق وقالوا إنه لا ينبغي استعادة الحساب حتى تتمكن TikTok من “طمأنة أعضاء البرلمان بأن الشركة يمكن أن تمنع نقل البيانات إلى ByteDance ، إذا طلبت الشركة الأم ذلك.
وتضيف الرسالة: “يجب أن يكون احتمال وصول حكومة شي جين بينغ إلى البيانات الشخصية على هواتف أطفالنا مصدر قلق كبير”.
وقالت TikTok إنها اتصلت بالموقعين على الرسالة ، وعرضت الاجتماع معهم لفهم مخاوفهم وشرح عمليات حماية بياناتهم .
قوالت منصة التواصل الاجتماعي إن العديد من النواب ، بمن فيهم وزيرة الثقافة نادين دوريس ووزير النقل جرانت شابس ، يستخدمون TikTok للتواصل مع جمهور أصغر سنا.
وفي أكتوبر الماضي ، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن افتتاح الحساب الرسمي رقم 10 TikTok ، والذي يسجل حاليًا ما يقرب من 330 ألف متابع ، وقال ” هكذا يكون لنا مكانًا يمكننا من خلاله نشر رسائل ورؤى من وراء الكواليس حول ما نقدمه”.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You cannot copy content of this page