إنقاذ أكثر من 250 مهاجرا قبالة سواحل تونس – موقع إخباري مغربي

إنقاذ أكثر من 250 مهاجرا قبالة سواحل تونس

151

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الحرس الوطني التونسي ، يوم أمس الأحد ، إن حرس السواحل التونسي أنقذ أكثر من 250 مهاجرا كانوا يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط ​​إلى إيطاليا.
وأضاف الحرس الوطني في بيان على صفحاه في فيسبوك أن السلطات البحرية “تمكنت من إنقاذ 255 مهاجرا محتملا ، بينهم 170 شخصا من جنسيات أفريقية مختلفة ، والباقي تونسيون”.
ووقعت 17 محاولة عبور ليل الجمعة والسبت من شرق تونس ، بحسب المتحدث باسم الحرس الوطني حكيم الدين الجبابلي. ولم يشر البيان إلى ما إذا كانت أي سفن قد واجهت صعوبة أو غرقت ، لكنه أشار إلى مصادرة مبالغ نقدية غير محددة أثناء العمليات.
وقال الجبابلي إن الحرس الوطني نفذ أيضا الجمعة الماضية “عملية وقائية” ، حيث ألقى القبض على خمسة أشخاص كانوا يستعدون لقيادة محاولة هجرة غير شرعية مغادرين من ساحل ولاية سوسة شرقي البلاد.
وأعلن خفر السواحل التونسي في منتصف يوليوز أنه تم إنقاذ 455 مهاجراً في عدة عمليات قبالة السواحل الشمالية والشرقية والجنوبية للبلاد.
وتزداد محاولات المهاجرين للوصول إلى أوروبا من الساحل الشمالي الأفريقي في فصلي الربيع والصيف ، بسبب انخفاض مخاطر البحار العاصفة. وتعتبر تونس وليبيا نقط انطلاق رئيسية نحو إيطاليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You cannot copy content of this page