نجم مانشستر يونايتد السابق جيجز يُحاكم بتهمة الاعتداء على صديقته – موقع إخباري مغربي

نجم مانشستر يونايتد السابق جيجز يُحاكم بتهمة الاعتداء على صديقته

133

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تجري محاكمة نجم مانشستر يونايتد السابق ريان جيجز اليوم الاثنين بتهمة مهاجمة صديقته السابقة والسيطرة عليها بالإكراه ، في قضية قلبت مسيرته التدريبية رأساً على عقب.
ودافع اللاعب البالغ من العمر 48 عامًا ، والذي كان حتى وقت قريب مدربًا لمنتخب ويلز الوطني ، بأنه غير مذنب في التهم التي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن خمس سنوات.
ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة أمام هيئة المحلفين في محكمة التاج في مانشستر اليوم الاثنين برئاسة القاضية هيلاري مانلي. ومن المتوقع أن تستمر 10 أيام.
واتُهم جيجز بالاعتداء على صديقته السابقة ، مديرة العلاقات العامة كيت جريفيل ، مما تسبب في أذى جسدي حقيقي لها في 1 نوفمبر 2020 ، عندما تم استدعاء الشرطة إلى منزله في منطقة مانشستر.
ووجهت للويلزي تهمة الاعتداء المشترك على أختها الصغرى إيما جريفيل في نفس اليوم.
كما أنه يواجه تهمة التحكم والسلوك القسري تجاه كيت جريفيل طوال علاقتهما ، والتي بدأت في عام 2017 وانتهت بالاعتداء المزعوم.
ووجها لجيجز تهم استخدام العزلة ، والاستخفاف ، والإذلال ، والتحرش ، والإهانة ، والإساءة تجاه جريفيل ، 36 عامًا .
وألقت الشرطة القبض على جيجز في منزله في نوفمبر 2020 وأفرج عنه بكفالة. ونفى هذه المزاعم ودافع على ببراءته إثر المثول الأولي أمام المحكمة في أبريل من العام الماضي
وكان من المقرر الاستماع لمحاكمته في يناير ، لكنها تأخرت بسبب تراكم القضايا في المحاكم بسبب جائحة كوفيد.
وعمل محامي جيجز ، كريس داو ، لصالح شخصيات رياضية بارزة بما في ذلك قائد منتخب إنجلترا وتشيلسي السابق جون تيري ، الذي ثبت أنه غير مذنب بالإساءة العنصرية لزميله أنطون فرديناند في عام 2012.
واستقال جيجز من منصب مدرب ويلز في يونيو ، بعد أن كان في إجازة منذ اعتقاله. وقال إنه لا يريد أن يؤثر “الاهتمام المستمر بهذه القضية” على الفريق وهو يستعد لكأس العالم الذ سيقام هذا العام في قطر.
وأنهى جيجز مسيرته في أولد ترافورد باعتباره اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم الإنجليزية كلاعب ، وسجل جيجز 963 هدفا على مدار 23 عامًا مع مانشستر يونايتد ، وفاز بـ 13 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأسين لدوري أبطال أوروبا.
و بدأ مسيرته التدريبية في أولد ترافورد ، حيث تولى مسؤولية مؤقتة في نهاية موسم 2013/14 بعد إقالة ديفيد مويس قبل أن يعمل كمساعد للويس فان جال لمدة عامين. وتم تعيين جيجز مدربًا لمنتخب ويلز في يناير 2018 وساعدهم على تأمين التأهل إلى بطولة أوروبا 2020 ، وهو ظهورهم الثاني في البطولة منذ كأس العالم 1958.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You cannot copy content of this page