ابرز ما قدمت إنستاجرام للمستخدمين خلال 2019

ابرز ما قدمت إنستاجرام للمستخدمين خلال 2019

من الممكن أن يُطلق على هذا العقد اسم (عقد إنستاجرام)

Instagram Decade

؛ فقد مرت 9 سنوات فقط منذ إطلاق هذه المنصة في عام 2010، ولكنها الآن ذات تأثير كبير جدًا على المستخدمين، والعلامات التجارية.

يتخطى عدد مستخدمي منصة إنستاجرام مليار مستخدم نشط شهريًا – ما يجعلها تحتل المرتبة الخامسة من حيث المستخدمين النشطين بعد فيسبوك، ويوتيوب، وواتساب، ومسنجر، و كما يتخطى عدد مستخدمي قصص إنستاجرام 500 مليون مستخدم يوميًا.

الآن؛ ولم يعد يفصلنا عن نهاية عام 2019 إلا أيام قليلة سنجد أن إنستاجرام قد أطلقت الكثير من الميزات الجديدة للمستخدمين على مدار العام أبرزها: إطلاق ميزة الشراء مباشرة من داخل التطبيق، ودعم مقاطع الفيديو الأفقية على 

IGTV،

وبدء اختبار  إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات وهو القرار الأكثر إثارة للجدل حتى الآن، وغير ذلك الكثير.

سنستعرض اليوم أبرز ما قدمته إنستاجرام للمستخدمين خلال عام 2019:

1- دعم النشر عبر عدة حسابات:

بدأت شركة إنستاجرام عام 2019 بإطلاق ميزة جديدة يوم 9 يناير تسمح لمستخدميها بالنشر في عدة حسابات مرة واحدة، وذلك في مسعى منها لتسهيل عمليات النشر للمستخدمين الذين يملكون أكثر من حساب.

وقد بدأ إطلاق هذه الميزة لمستخدمي نظام التشغيل (آي أو إس) iOS أولًا. وكانت تستهدف العلامات التجارية، والمشاهير، وحتى المستخدمين العاديين الذي غالبًا ما ينشرون صورهم وفيديوهاتهم أكثر من مرة عبر عدة حسابات في الوقت نفسه.

2- ميزة الشراء مباشرة من التطبيق:

 

أعلنت إنستاجرام يوم 19 مارس عن ميزة جديدة تتيح لمستخدميها إتمام عمليات الشراء دون مغادرة التطبيق، وذلك عن طريق باستخدام خيار (ادفع) الذي سيظهر على العناصر المعروضة للبيع. تعتبر هذه الميزة خطوة مهمة جدًا للعلامات التجارية والمتاجر الإلكترونية التي تملك حسابات على المنصة.

ساعدت هذه الميزة في جعل عمليات الشراء أكثر سلاسة، فبمجرد أن ينقر المستخدم على منتج ما يهتم به يظهر زر (

 Checkout on Instagram)

، الذي يتيح له اختيار الحجم واللون وما شابه ذلك، ثم يقوم بإدخال الاسم والبريد الإلكتروني ومعلومات الفوترة وعنوان الشحن في أول مرة يقوم بالشراء فقط، لأنه بمجرد إنهاء الطلب الأول يتم حفظ بياناتك بشكل آمن للتسوق بواسطتها في المرة التالية. كما يوجد إشعارات حول الشحن والتسليم داخل التطبيق مباشرةً لتسهيل متابعة عملية الشراء.

3- محاربة مشكلة الإعجابات المزيفة:

أعلنت إنستاجرام يوم 26 أبريل اتخاذها إجراءات صارمة ضد الخدمات التي تَعِد بمساعدة المستخدمين بشراء أعداد كبيرة من المتابعين؛ وذلك من خلال رفع دعوى قضائية ضد شركة يقع مقرها في نيوزيلندا تدير إحدى خدمات بيع الاعجابات والمشاهدات والمتابعين الوهميين على المنصة.

وقد جاء هذا الإجراء بعد أشهر من صدور تقرير يكشف وجود 17 خدمة لبيع المتابعين استخدمت شبكة الإعلانات الخاصة بإنستاجرام لعرض خدمات التفاعل الوهمي على مستخدمي المنصة.

4- إتاحة الإشارة للمنتجات في بعض البلاد العربية:

أعلنت إنستاجرام يوم 27 أبريل عن إتاحة خيار الإشارة للمنتجات للحسابات التجارية الرسمية في ثلاثة أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي: المملكة العربية السعودية، والإمارات، ولبنان. وهو ما يجعل التسوق عبر المنصة أكثر سهولة وراحة.

5- وضع الكاميرا الجديد Create Mode: 

أعلنت إنستاجرام يوم 30 أبريل عن تصميم جديد لواجهة الكاميرا تضمن وضع يُسمى

Create Mode

؛ والذي يَمنح مستخدمي قصص إنستاجرام إمكانية المشاركة، دون الحاجة لصور، أو مقاطع فيديو، حيث يمكن كتابة النصوص على خلفية ملونة، أو إضافة الملصقات، أو إنشاء المسابقات.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *