علم موقع “نيشان” أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قامت بتفويت صفقة كراء اللوحات الإشهارية بالشارع العام، بكلفة تبلغ 11 مليون و603 ألف درهم، أي ما يناهز مليار و160 مليون. وقد كانت هذه الصفقة من نصيب شركة “FC Media” المتخصصة في مجال الإعلانات منذ التسعينات.
وتسعى الشركة الوطنية، من خلال هذه الصفقة، إلى كراء ما مجموعه 1000 لوحة للإعلانات بالشارع العام، علما أن كل فترة ستحددها الشركة الوطنية من أجل القيام بالحملات الإشهارية أو التواصلية ستخصص لها عددا من اللوحات التي سيتم كراؤها واستغلالها. وقد دأبت الشركة، في الفترة الأخيرة، على استعمال الإعلانات بالشارع العام للترويج لبرامجها.
وحسب المعطيات المتوفرة فإن هذه الإعلانات لن تقتصر على المدن الكبرى من قبيل الدار البيضاء والرباط، بل ستشمل 32 مدينة، فيما تستحوذ العاصمة الاقتصادية للمملكة على حصة الأسد بـ350 لوحة إشهارية سيتم كراؤها في المجموع، متبوعة بمدينة الرباط التي ستخصص لها 200 لوحة إشهارية.
وتشمل مهام الشركة الفائزة بالصفقة إلصاق الإعلانات في اللوحات الإشهار بالقياس المحدد في دفتر الشروط الخاصة للصفقة، مع طبع الملصقات في والصيانة الدورية طيلة المفترة المخصصة للعملية، فضلا عن إرسال ما يثبت القيام بعملية الإلصاق من خلال التقاط صور للوحات الإشهارية المعنية.
العرايشي يخصص مليارا و160 مليونا لأضخم حملة إشهارية بالشارع العام
