أعلنت هيئة المحامين بالرباط، عن دعمها الكامل وتثمينها للقرار الصادر عن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، والقاضي بمواصلة التوقف عن تقديم الخدمات المهنية وفقاً لما جاء في البلاغ الصادر يوم الجمعة 19 يونيو 2026.
وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع استثنائي عقده مجلس الهيئة بمقرها بمحكمة الاستئناف بالرباط يوم الأحد 21 يونيو 2026، . وشهد الاجتماع وفق منشور للنقيب عزيز رويبح مناقشات مستفيضة اتسمت بالوضوح والمسؤولية، واستحضار حجم التحديات الراهنة التي تواجه مهنة المحاماة.
وبحسب المنشور فقد أجرى المجلس تقييماً مفصلاً وصريحاً لمختلف الخطوات النضالية التي بادرت إليها الجمعية، وبحث مدى فعالية المنهجية المعتمدة في اتخاذ القرارات والتوصيات، مشيداً “بنجاحها في تجسيد المفهوم الحقيقي للوحدة والتضامن، ومراعاة التدبير المتوازن في اللحظات الحاسمة وعند اتخاذ القرارات الكبرى”.
وأكدت الهيئة التزامها الأكيد بتنفيذ قرار التوقف حرصاً منها على وحدة الصف المهني وتقوية أواصر التضامن بين جميع الهيئات. كما شددت على تمسكها بإطارها التاريخي العتيد (جمعية هيئات المحامين بالمغرب)، وحرصها على تبني منهجية تضمن المحافظة على وحدة الصف ومواصلة العمل، بعيداً عن ردود الفعل التي قد تفرضها ضغوط وإكراهات اللحظات الأخيرة من مسار التشريع، بما يسهم في الحفاظ على وحدة المهنة.
وفي هذا السياق، وجه النقيب عزيز رويبج، دعوة إلى كافة المحامين لالتزام وتنفيذ قرار الجمعية ومواصلة التوقف عن تقديم الخدمات المهنية إلى حين صدور قرار مغاير.







